TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة" الكويتية تصدر 146 تدبيراً احترازياً لمكافحة غسل الأموال

"التجارة" الكويتية تصدر 146 تدبيراً احترازياً لمكافحة غسل الأموال
وزارة التجارة والصناعة الكويتية

الكويت – مباشر: أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية أن إدارة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب التابعة لها أصدرت في ديسمبر/كانون الأول الماضي 146 تدبيراً احترازياً على الشركات المخالفة الخاضعة لأحكام القانون رقم 106 لسنة 2013.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم الخميس أن التدابير تضمنت توجيه إنذارات كتابية لـ88 شركة عقارية، و4 شركات صرافة، و29 شركة مجوهرات، و10 شركات تأمين.

كما تضمنت أيضاً أمراً بإلزام شركتي عقارات وشركة صرافة و4 شركات مجوهرات باتباع إجراءات محددة لتتوافق مع القانون والابتعاد عن المخالفات، مع إيقاف نشاط شركتي عقار ومجوهرات، وإيقاف الرقم المدني لشركتي عقار ومجوهرات..

وذكرت أن إدارة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب استكملت إجراءاتها قبل اتخاذ الإدارات المختصة في الوزارة إجراءات الترخيص لنحو 28 طلب تأسيس خلال الشهر ذاته منها 18 شركة عقارية و10 شركات مجوهرات.

ولفتت إلى أن الإدارة قامت بتحديث بيانات 71 ترخيصاً موزعة على 52 شركة عقارية، و16 شركة مجوهرات و3 شركات تأمين، فضلاً عن اعتماد تأكيد بيانات 64 مراقباً لـ 34 شركة عقارية، و21 شركة مجوهرات وشركتي صرافة و4 شركات تأمين و3 شركات مزادات.

وأشارت التجارة الكويتية في البيان إلى أن إدارة مكافحة غسل الأموال قامت بالتدقيق ميدانياً على 64 شركة، منها 16 عقارية و14 صرافة و30 مجوهرات، و4 تأمين.

ترشيحات..

رفع جلسة "الأمة الكويتي" لعدم حضور الحكومة

مقترح برلماني بمنح الجنسية الكويتية لـ4 آلاف شخص

بعد اقتحام مبنى الكونجرس.. ترامب يطالب أنصاره بالعودة إلى منازلهم

بايدن يُدين اقتحام "الكابيتول" ويدعو ترامب للمطالبة بإنهاء الفوضى